منتديات الساهر الفلسطينية



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انا فرحتي غير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملاك الطاهر
متميز
متميز
avatar

انثى الابراج الثور عدد المساهمات : 910
نقاط : 32582
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 23
الدولة : فلسطين

مُساهمةموضوع: انا فرحتي غير   الثلاثاء أكتوبر 20, 2009 3:43 am

ألف مبروك تحلق فوق هامات الفرح ** والعبارات تنمق بعقود من ورود

كل قلبٍ صار يخفق بدعاءٍ في السجود ** رب بارك ووفق واجعل الآتي سعود













نكتب والفرح يغمرنا
والأحرف تتراقص

لنرسم لأفراحنا أجمل لوحة
بسمه عنوانها إجتماع شمل الغالين

بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما بخير










في لحظات من عمر الزمن تطل علينا أفراح


تلون دنيانا بألوان السرور





نتفنن في أن نظهر فرحتنا بأجمل حللها










ولكن !!


في غمرة هذا الجمال نتفاجئ بأشياء تعبث بتلك الفرحه وتخرجها عن مسارها المفترض !!
وتحولها إلى اجتماع لأمور تغضب من منحهم تلك الفرحه .. وتناقض شكر نعمته !!



نبي الرحمة حبيبنا صلى الله عليه وسلم عندما حث على وليمة العرس كانت الحكمه هي إظهار الفرح واعلان النكاح ..
ولم يكن القصد منها أن نبارز مولانا في ذلك الفرح بما يغضبه !!




ونحول المكان الى اجتماع للشياطين .. بدل من أن نجعله اجتماعاً تحفه الملائكه .. ويباركه المولى ..
أعراسنا أصبحت بحال لا يسر .. أصبح أبلغ وصف لها أنها مجموعة من المنكرات إلا ما رحم ربي منها ..
سنحاول هنا أن ننبه على بعضها لعل الذكرى تلامس قلوباً بحب الله تنبض ولمرضاته تحب .. فتسارع لإجتنابها ..













الاسراف


ابتداءً من بطاقات الدعوة والمغالاة فيها شكلاً ومضمونًا وعددًا وطباعة
والوريقة اليسيرة بل والمكالمة تجزئ عنها ، ولكنه التباهي والتفاخر ،
وانتهاءً بقصور الأفراح والمباهاة فيها ، بل تطور الأمر ببعضهم إلى إقامة
حفلات الزفاف في الفنادق بمبالغ طائلة ، وكذلك الإسراف في المطاعم
والمشارب ، وذاك عند النساء خاصة ، ومن بعدهن الرجال ، فلم تكتفِ النساء
بطعام الوليمة ، بل انظر إلى ما قبلها عند الاستقبال وبعدها من لذائذ
الأطعمة ، وصرف مئات بل آلاف العملات عليها، ثم أين مصيره ؟

أمم تتباهى بأطعمتها نوعًا وكمًّا ، وترمي بزائدها ، وإخوانها في العقيدة والدين في مشرق الأرض ومغربها يبحثون عن فتات الخبز،

أين نحن؟! وأين هم؟! وبماذا سنجيب ربنا عنهم؟!

اثنان وعشرون آية في القرآن يعيب الله فيها المسرفين وكفــانا قوله تعالى
: {وَأَنَّ الْمُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّارِ} [غافر:43] .
وقال سبحانه وتعالى :
{ وَلاَ تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا * إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُواْ إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ
وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا}


المبالغة في تفصيل الثياب من الحاضرات والمباهاة بها لمجرد أن تلبس مرة واحدة في إحدى المناسبات ،
والراقية من تلبس الأغلى ونسيت حساب العلي الأعلى .

كذلك أن تكون هذه الأعراس والأفراح في الفنادق والأماكن الباهضة التكاليف
والأثمان ، وما يتبع تلك القصور وغيرها من ذبح لكميات هائلة من الذبائح
والأنعام ، فما أكثر الفقراء والمساكين والمحتاجين ، وسيحاجونكم يوم
القيامة على تفريطكم ، وبخلكم ، قال تعالى : " وآتوهم من مال الله الذي
آتاكم " ،
إن هذا البذخ والإسراف ، والبطر والإجحاف ، الذي آلت إليه الأمة اليوم ، لهو نذير شر وبلاء ، وفتنة وشقاء ، قد تقع بهذه الأمة .




تخصيص الدعوة إلى الوليمة للأغنياء دون الفقراء



وهذا لا يجوز لقوله صلى الله عليه وسلم (شر الطعام الوليمة يدعى إليها
الأغنياء ويمنعها المساكين، ومن لم يجب الدعوة فقد عصى الله ورسوله) رواه
مسلم
وقال صلى الله عليه وسلم (لا تصاحب إلا مؤمنا ولا يأكل طعامك إلا تقي) رواه أبو داود، وإسناده صحيح



اللباس



لبس غير الكاسي من الثياب بالنسبة للنساء
والحجة : موديل العصر ونحن أمام النساء .


وفي جواب اللجنة الدائمة للإفتاء لمن تلبس ما شاءت مما سبق وتحتج أنها
أمام النساء قالت اللجنة : وقد دل ظاهر القرآن على أن المرأة لا تبدي
للمرأة إلا ما تبديه لمحارمها مما جرت العادة بكشفه في البيت كانكشاف
الرأس واليدين والعنق والقدمين ، وأما التوسع في الكشف فعلاوة على أنه لم
يدل دليل على جوازه ، فهو طريق لفتنة المرأة وتشبه بالكافرات والبغايا
الماجنات في لباسهن ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم: ((من تشبه
بقوم فهو منهم)) .


فالنساء في الأفراح والأعراس والحفلات تظهر ما يجوز كشفه وما لا يجوز كشفه
وإظهاره بل قد تتفن بعض النساء في إظهار ما لا يجوز كشفه فتساهلٌ إلى أبعد
الحدود وأكثر مما قد يتصور .


ومما تساهلت به النساء أيضا ليس في الأعراس تجدهن في أغلب خروجهن من
المنزل متطيبات متعطرات ونسين ما حذر منه النبي صلى الله عليه وسلم في
الطيب مما يظهر ريحه منه .



فعن أبي موسى رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(( كل عين زانية وإن المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا . يعني زانية )) ( صحيح ) رواه الترمذي وغيره .





وفي صحيح مسلم أيضاً (212 أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال
: ( صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا : قَوْمٌ مَعَهُمْ
سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ ، وَنِسَاءٌ
كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلاتٌ مَائِلاتٌ ، رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ
الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ ، لا يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلا يَجِدْنَ
رِيحَهَا ، وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا )
ومعنى : ( كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ ) هو أن تكتسي المرأة ما لا يسترها فهي
كاسية ، وهي في الحقيقة عارية ، مثل من تلبس الثوب الرقيق الذي يشف بشرتها
، أو الثوب الذي يبدي تقاطيع جسمها أو الثوب القصير الذي لا يستر بعض
أعضائها .
وبعد هذا يا غالية .. هل تبيعين الجنة وزخرفها وحريرها وإستبرقها بقطعة قماش لم ترضين بها المولى فتحرمين بها حتى رائحه الجنة ..



ما يحدث في المشاغل النسائية




لبس الباروكة وهي حرام فهي واصلة
وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم: ((لعن الواصلة والمستوصلة)) .


الذهاب إلى محلات تصفيف الشعر ووضع المساحيق وهي ما تسمّى بالكوافيره
فتدخل المرأة في مكان لا يؤمَن عليها فيه ، بل قد تصوَّر وهي لا تعلم ، بل
بعضهن تبدي من جسدها ما لا يحلّ بحجة التنظيف ، والله المستعان .
قص الشعور أو تسريحها على وجه يشبه ما عليه الكافرات وهذا محرم ، أو تجمع الشعر بطريقة مائلة فوق رأسها فتدخل في وعيد نبيها:

((رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة)) .









الغناء

تحريم الغناء والمعازف ثابت في الكتاب والسنة
وليس من حاجة لبسط أدلة تحريمه هنا
ففتاوى العلماء وأقوالهم في ذلك سهلة متيسرة لكل أحد ....

بعض أصحاب الزواجات يستأجر من يغني في الزواج سواء عند الرجال أو النساء
ومعلوم أن الغناء محرم لما دلت عليه كثير من النصوص الشرعية من القرآن والسنة ،
كما أنه قد صدرت كثير من الفتاوى لعلمائنا الأفاضل في هذا الشأن، ومنها ...





فتوى لسماحة الشيخ: عبد العزيز بن باز - رحمه الله


س: سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
ما حكم الأغاني هل هي حرام أم لا؟ رغم أنني أسمعها بقصد التسلية فقط؟
وما حكم العزف على الربابة والأغاني القديمة؟ وهل القرع على الطبل في الزواج حرام
بالرغم من أنني سمعت أنها حلال ولا أدري؟وأثابكم الله وسدد خطاكم.

ج: إن الإستماع إلى الأغاني حرام ومنكر، ومن أسباب مرض القلوب وقسوتها وصدها عن ذكر الله وعن الصلاة.

وقد فسر أكثر أهل العلم قوله تعالى{وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ}
بالغناء، وكان عبدالله بن مسعود رضي الله عنه يقسم على أن لهو الحديث هو الغناء،
وإذا كان مع الغناء آلة لهو كالربابة والعود والكمان والطبل صار التحريم أشد.
وذكر بعض العلماء أن الغناء بآلة لهو محرم إجماعاً، فالواجب الحذر من ذلك،
وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:
"ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والمعازف ".
والحر هو الفرج، يعني الزنا. والمعازف هي الأغاني وآلات الطرب.
أما الزواج فيشرع فيه ضرب الدف مع الغناء المعتاد الذي ليس فيه دعوة إلى محرم،
ولا مدح لمحرم في وقت من الليل للنساء خاصة؛ لإعلان النكاح والفرق بينه وبين
السفاح كما صحت السنة بذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم.
( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً )
وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: [[والله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء ]]
فهذا هو القرآن وليس بدين جديد، والمفسر هو من علماء الصحابة،
عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، والحديث في صحيح البخاري ...
والمفروض أنه إذا قيل له: قال الله وقال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ انتهى.

جاء رجل إلى الإمام مالك وسأله عن حكم الغناء،
فرأى الإمام مالك أنه جاهل أو أعرابي فأراد أن يفطنه إلى القضية،
فقال له: إذا فصل الله يوم القيامة بين الحق والباطل، فمع أيها يضعه،
فقال الرجل: مع الباطل،

أي: هؤلاء الفنانين مع من سيحشروا؟
مع الصحابة والتابعين والفاتحين، ومع أولياء الله المجاهدين، ودعاة الحق والخير والهدى،
ومع أناس اجتمعوا على ذكر الله والهدى قال تعالى (( أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ ))
فمن قضى ليله في هذا اللهو والطرب والطبول والمزامير،
هل يحشر مع من اجتمعوا على ذكر الله في بيوت الله؟!
وهل يوضع في ميزانه مثل ما وضع في ميزان
من قرأ القرآن وسبح الرحمن وعمل بأحاديث رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟!
-- لا يمكن ذلك وهذا حكم لا يليق بعدل الله سبحانه ولا بحكمته وكل عاقل لبيب يعرف هذا.


الرقص الماجن الخليع

إثارة للشهوة وتحريك للغرائز،
والحجة: أمام النساء. ألا فليتقوا فاطر الأرض والسماء.
هذا قليل من كثير فمابالـُكُم براقصات عاريات محترفات لايستر عوراتهن المغلظة شئ ،
وربما تعمدن ذلك لزيادة الإستثارة ، بل إن بعض الفاجرات منهن ترقصن عاريات ولكن علي وجوههن النقاب الشفاف
وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أراد بهذا الدين فتنة ..


إطالة الوقت

إن كثيراً من حفلات الزواج إن لم تكن جميعها لا تنتهي إلا بعد منتصف الليل
أو قريباً من ذلك، والبعض ينتهي قرب الفجر، وهذا أمر لا ينبغي، بل الأولى
والأفضل المبادرة بإنهاء الزواج في وقت مبكر، وإن من الأضرار الناتجة عن
التأخر نوم كثير من الناس الذين يحضرون الزواج عن صلاة الفجر إلا من رحم
الله.
وقد نص سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز- رحمه الله- في فتواه
السابقة أنه لا يجوز إطالة الوقت لما يترتب عليه من إضاعة صلاة الفجر
بالنوم عنها، وذلك من أكبر الذنوب واجتماع الناس على غير طاعة الله أكبر
من ذلك .


الاختلاط

يحدث الاختلاط عند دخول الزوج وأقاربه وأقارب الزوجة من الرجال عند وقت
النصة، وهو كذلك منكر، قال صلى الله عليه وسلم: (إياكم والدخول على النساء
فقال رجل: أفرأيت الحمو يا رسول الله؟ قال: الحمو الموت ) رواه البخاري
ومسلم. الحمو / أخو الزوج
يقول الشيخ محمد بن صالح العثيمين مبينا آثار هذا الاختلاط وما يجنيه
فاعله من سلبيات: (أيها المؤمنون! تصوروا حال الزوج زوجته حينئذ أمام
النساء المتجملات المتطيبات ينظرن إلى الزوجين ليشمتن فيهما - إن كانا
قبيحين في نظرهن- ولتتحرك كوامن غرائزهن - إن كانا جميلين في نظرهن-
تصوروا كيف تكون الحال والجمع الحاضر في غمرة الفرح بالعرس وفي نشوة
النكاح؟ فبالله عليكم ماذا يكون من الفتنة؟ ستكون فتنة عظيمة، ستتحرك
الغرائز، وستثور الشهوات.
ثم تصوروا ثانية ماذا ستكون نظرة الزوج إلى زوجته الجديدة التي امتلأ قلبه
فرحا بها إذا شاهد في هؤلاء النساء من تفوق زوجته جمالا وشبابا وهيئة؟ إن
هذا الزوج الذي امتلأ قلبه فرحا سوف يمتلئ قلبه غما، وسوف يهبط شغفه
بزوجته إلى حد بعيد فيكون ذلك صدمة وكارثة بينه وبين زوجته)

دخول بعض الرجال كإخوة العريس عند النساء ورقصهم وإنشادهم الأشعار
و دخول خدم الفنادق وقصور الأفراح من الرجال لخدمة النساء ، ومثله دخول
بعض المراهقين والحجة صِغر سنه وهو ابن الخامسة عشر بل وإلى الثامنة عشر
وتزيد، فأين الغيرة يا رعاكم الله؟!
والحجة: نحن في ليلة فرح، ولكأن ذلك من الضرورات، فلا حول ولا قوة إلا بالله.







يتساءل الكثير منا عن حكم إجابة الدعوة للعرس إن كان هناك منكرات

لا تكاد تخلو الأعراس والأفراح من أحد المنكرات مما يكون سببا مباشرا في
إسقاط إجابه الدعوة وعدم وجوبها بل قد يأثم من يحضر مثل هذه الدعوات
ويجيبها خاصة مع عدم إنكار المنكر كما و في ذلك تعاون على الإثم .

ربما كان الإنكار قلبي فحسب وهو أضعف الإيمان لكن لو أُنكر عليهم بالقول و
الفعل وغودِر المكان بعدما بُيِّن لأهل العرس والفرح سبب المغادرة فسينجم
عنه نتيجة ايجابية مستقبلا

وقد سُئل فضيله الشيخ محمد بن صالح العثيمين عن حكم الجلوس في الزواج إذا رأى أحد الحضور منكراً،
فكان جوابه : إذا رأيتم منكراً حين حضوركم فانصحوهم، فإن استقاموا وتركوا
المنكر، وإلا وجب عليكم مغادرة المكان، ولا يهمكم من يغضب لذلك؛ لأن طاعة
الله ورسوله أحق، وبإمكان أي واحد منكم أن يرضي هؤلاء الذين غضبوا.

عروسنا الحبيبة
نذكرك وأنتي في دوامة تجهيزك لفرحة عمرك
( أن من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه )
لعل الله يعوضك عن تركك ما يغضبه في فرحك بفرحة تعيشينها طول حياتك
يعوضك بسعااده وهناءً ومودة مع زوجك وذرية تقر بها عينك ..
فكوني فطنة وليكن لسان حالك






الى كل من قدم متعة الدنيا على نعيم الآخرة .. ورضا الناس على رضا رب العالمين ..
ألم تعلم بأنك قدمت الفاني على الباقي
تلك اللحظات التي تشعر فيها بأن الله راضٍ عنك وعن أفعالك .. تجد لها لذة لا تنساها طيلة حياتك ..
الأوقات تمضي وسنسأل عن كل لحظة وعن كل عمل اشتغلنا به فيها
ليست العبرة بكوننا متنعمين هنا .. فلذائذ الدنيا الى زوال
لكن العبرة بنعيم لا ينقطع في جنة أعدها الله لعباده الصالحين
فهلاّ جعلنا أفراحنا تفرحنا عند لقاء مولانا ؟!


عروسنا



أنت أجمل بحلة الإيمان .. وبلباس التقوى

أنتي شمس كوننا .. وأنتي دوحه الطهر
أسبغ الله عليك برد رضاه جزاء إحسانك
فإنه لا جزاء للإحسان إلا الاحسان



وختاماً نقول :
الجنة عروس مهرها قهر النفوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bato0ol

avatar

انثى الابراج القوس عدد المساهمات : 370
نقاط : 30000
تاريخ التسجيل : 10/10/2009
العمر : 27
الدولة : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: انا فرحتي غير   السبت أكتوبر 24, 2009 1:04 am

بارك الله فيكي
يا الملاك الطاهر

بجد انتي روعة

ومواضيعك اروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس الاحزان

avatar

ذكر الابراج الثور عدد المساهمات : 122
نقاط : 30766
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 24
الدولة : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: انا فرحتي غير   السبت أكتوبر 24, 2009 3:02 am

تحياتى لك اختى الملاك الطاهر
على مواضيعك الرائعة
تحياتى لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملاك الطاهر
متميز
متميز
avatar

انثى الابراج الثور عدد المساهمات : 910
نقاط : 32582
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 23
الدولة : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: انا فرحتي غير   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 12:33 am




وشكرا على الكلام الي زي العسل يا عسل


مشكورة كتيييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انا فرحتي غير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الساهر الفلسطينية :: المنتديات الاسلامية :: الساهر الاسلامى العام-
انتقل الى:  



cash 4 cars flat fee mls

ملاحظة: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط . .
جميع الحقوق محفوظة لدى منتديات الساهر الفلسطينية 2012©2011